الأربعاء، 16 أكتوبر 2019

ابحث عن اسماء حيوانات تعيش في غابات عجلون ودبين مهدده بالانقراض

ابحث عن اسماء حيوانات تعيش في غابات عجلون ودبين مهدده بالانقراض


حيوانات مهددة بسبب الإفتراس: إنقرضت عدة انواع حيوانية بسبب وجود فصائل حيوانات مفترسة عدوة أو بسبب انواع عدوة تستهل بيضها. والانسان يمكنه التدخل إيجابيا للحفاظ عليها من الإنقراض عن طريق غعادة التوازن بشكل من التقنايات المدروسة من طرف المختصين في علم البيئة(الإيكولوجيا) وهو مسئول بشكل غير مباشر عن هذا النوع من الأسباب، فالحيوانات المفترسة ليس غريبة عن الوسط الطبيعي لهذه الانواع، ولكن قسما منها حمله معه الإنسان إلى بيئات مختلفة أو منعزلة وأفلتت من سيطرته. وعاد البعض منها إلى التوحش في تلك البيئات كالكلاب والقط والثعالب التي أصبحت تهاجم بعض الانواع من الحيوانات في مناطق وجزر منعزلة فتدخل بعض الحيوانات على السلسلة الغذائية المختلفة فتشكل عبئا وضغطا على إحدى الانواع مما يهدد السلسلة الغذائية ويؤثر في الوسط الإيكولوجي برمته.

والصورة ليست جرداء لهذا الحد، ولكن يوجد جانباً مشرقاً فيها حيث أن إجمالي المساحات المزروعة للغابات على مستوى العالم في تزايد مستمر، وإن كان تنوعها محدوداً لا يتعدى نوعاً أو أكثر قليلاً، فقد تم اختيارهذه النباتات لنموها السريع، وللأغراض التجارية وسهولة التعامل معها.

توفر هذه الغابات المأوى للعديد من أنواع النباتات والحيوانات.



تسجيل المساعد الشامل الأسئلة الأسئلة غير المجابة الوسوم التصنيفات اطرح سؤالاً

زبابة الفيل الأوغندية  · زبابة الفيل الصومالية  · زبابة الفيل الحمراء  · زبابة الفيل قصيرة الخطم  · زبابة الفيل الزمبيسية  · زبابة الفيل الصخرية  · زبابة الفيل البوشفيلدية  · زبابة الفيل الأفريقية  الشمالية  · زبابة الفيل الترنسفالية  · زبابة الفيل رأس الرجاء  · زبابة الفيل مشعرة الذيل  ·

وبعض الطيور والحيوانات أمثال الشمبانزي تستخدم أشياء تساعدها على التغلب على المصاعب فعصفور الدوري في جزر (غالاباغوس) يستخدم شوكة الصبير لاستخراج الحشرات من تجاويف الشجر والشمبانزي يعرف كيف يحل مسائل أكثر تعقيدا مثلا ان يضع عدة صناديق الواحد فوق الآخر كي يصل إلى قرط من الموز. الإنسان وحده له القدرة على حل مسائل عويصة مثل استنباط وصنع كمبيوتر يستعمله في حل مشاكله. الاتصال أو تبادل المعلومات[عدل]

وتعدد أسباب تدهور حالات الغابات في البلدان النامية ومنها:

أعلمني على هذا البريد الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي:أعلمني على بريدي الإلكتروني إذا تم إضافة تعليق بعدي

الغابات المعتدلة دائمة الخضرة: توجد في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، وتتميز في أشجارها الإبرية، ذات الأوراق العريضة، وتعد مليئة بأشجار الصنوبر دائمة الخضرة، وتسمى بالغابات المعتدلة نظرًا للطقس والمناخ المعتدل الذي يسودها مقارنةً بمناخ الغابات الأخرى.

الحمامة: هديل، أو الترَنَّمَ، أو الهتاف، أو القرقرة، أو الوكوكة.

يحمل الوشق الآيبيري تشابهًا كبيرًا للوشق الأوراسيوي إلا أنه يمكن تمييزه عنه بواسطة حجمه الأصغر وذيله القصير ذي الطرف الداكن ووجود فرو أبيض طويل أشبه باللحية تحت ذقنه ، ويبلغ وزن الوشق الآيبيري البالغ ١٠-١٥ كجم وطوله ٨٠-١٣٠ سم وارتفاع كتفه ٤٥-٧٠ سم .

الحيوانات إجمالاً قادرة على الحركة والانتقال من مكان إلى آخر، مما جعل لها العديد من الخصائص التي تختلف في كل واحدة منها عن الأخرى، ففي بعض أنواع الحيوانات نجد أنّ هناك بعض الأنواع تمتلك الأجنحة لتتواءم مع خصيصة الطيران، وبعضها يمتلك الأرجل التي تساعدها على المشي، وبعضها الآخر يمتلك الزعانف للسباحة، وهكذا، فكل نوع من أنواع الحيوانات خصه الله تعالى بعدّة ميّزات هامّة وخصائص رائعة مكنتاه من التنقل بطريقة معينة، ومن أشهر الحيوانات التي تمتلك القدرة على السباحة الأسماك، أما أشهر الحيوانات التي تمتلك القدرة على الطيران فهي الحمام، ومن أهم الحيوانات التي تمشي الأحصنة، أما الزاحفة فمنها فمن أبرز الأمثلة عليها الأفاعي.

حيوانات متعددة مصدر الغذاء : حيث تأكل لحوماً، وأعشاباً، وحشرات، وهي قليلة نوعاً ما مثل سمك النجمة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق